ماذا تحدثني نفسي الآن ، المزيد من النتباه لوضع مزاجي معين.
المزيد من التركيز يبدأ من مسألة فأريد وضع ضبط ومسمى ثم توسوس لي نفسي باطلاق وتعميم الأمر .
مثل فشلت الان في كذا ثم لم انجح في المهمة التالية اليوم و بعدها لم أجد مكان لوضع السيارة .
واذا كنت متفائلا فأجد ما يدعم أيضا .
عندما تبدأ في التعميم السيء اترك كل شيء و خذ قسطا من ااراحة فأنت متعب .
فالأبدأ بالتركيز على الخير و التفاؤل و أتعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
الاثنين، 2 أكتوبر 2017
الآن تريد ملاحظة وضع ما و تدعيمه نفسك
الأحد، 1 أكتوبر 2017
كيف يشبه تفكيرنا الكمبيوتر ؟
مثال برامج تشغيل الملتيميديا و ملفات الملتيميديا .
سوف تبقى برامج المولتي ميديا و ملفاته أيضا بحالة سكون .
لكي تسمع الصوت أو المقطع ، يجب أن تشغل البرنامج و ثم يقرأ الملف و بطريقة سريعة تضغط على الملف فيقوم النظام باستدعاء البرنامج لبدء تشغيل الملف .
قد ترى البرنامج على سطح المكت وقد يعمل بالخلفية مثل ما يحدث في العقل الباطن .
يمكن أن تستدعي البرنامج ولا تطلب منه تشغيل ملف .
و بالفعل عقلي يعمل مثل كمبيوتر ،به كثير ملفات ،و برامج ، وقد أستعملها وقد لا .
ما يعمل في وعينا ولا وعينا هو ما يعمل في الذاكرة القصيرة و السي بي يو .
ما يعمل باللاوعي هو المشاعر الخاصة بالتجربة .
سوف يستمر عمل التجربة باللا وعي حتى تحدث تجربة أخرى بالوعي تؤثر في اللاوعي .
النية هي المفتاح .
تحدث الأمور التي أنويها أكثر .
و هنا لا بد من ذكر شيء آخر كمبيوتري وهو الفايروسات و هي عبارة عن الءفكار التي تقفز إلى السطح و تشوش التفكير ،مثل الوساسوس، ءو الافهام التي تخرب معاني الاشياء أو تضع الأمر بين يدي لماذا ننجح و ما معنى ءن نفوز الآن.
و الأمور التي تعتقد بعدم حدوثا أو عدم قدرتك على تحقيقها فإنك تميل إلى أن لا تنويها .
أجدد النية بالتوبة إلى الله سبحانه وتعالى.
السبت، 30 سبتمبر 2017
أي الحواس تثير خيالك أكثر
ربما تميل للاستجابة والتحفيز من خلال الاستماع لتلك الكمات الرنانة ، والإيقاعات المتناسقة .
ربما تميل بشكل آخر إلى النتباه بشدة إلى تلك الثور المتحركة والمؤثرات البصرية و الألوان البراقة .
لكل منا حاسة تسيطر بشكل ولو جزئي على انتباهه بقوة ويميل و تفتح المجال للخيال والادراك العميق .
البعض قد يستجيب للمؤثرات الحسية اللمسية ،كل ما تعيشه ربما يكون السبب في ما يحفز ادراكك و بالتالي خيالك ويستدعي الصور الأقوى إلى ذهنك لكي تدفعك وتشحنك بالطاقة للعمل والتغيير إلى الأفضل .
أركز معرفتي بحواسي المؤثرة للعمل لتوجيهها للعمل لصالحي من خلال الانتباه أكثر إلى ما يصل لإدراكي من خلال هذه الحواس .
أميل بقوة للاستجابة للمقاطع الصوتية والكلمات مما يدل أن ذلك يؤثر بتفكيري و إدراكي للاشاء والمعاني التي أرغب بعيشها دائما عندما اركز على أن استمع لما أريد .
ما تعلمته في معاملة الناس
أكثر ما يؤثر في العلاقات بين الناس هو المعاملة !
كيف تعامل الناس هو ما يترك انطباع عند الناس في أن تحبك أو تبتعد عنك .
هذه المعاملة ممكن أن تكون صادقة و طبيعية و تعبر عن هذا الشخص ، و يمكن أن تكون مؤقتة و تطبعية للحصول على مصلحة معينة .
إن ما يؤثر في صدق و قوة تصرفاتك و تعاملك مع الناس هو الشخصية ، وأعني بذلك صورتك الذاتية وكيف ترى نفسك و ما تعتقده حول نفسك من أفكار .
أعتقد أنني قوي ، ما يؤدي إلى التصرف بهدوء و ثبات ولو اعتقد العكس لتعمدت الدفاع عن نفسك في كل موقف .
تعتقد أنك خفيف ظل فيؤدي إلى التعامل على أساس من الاحترام و التفاهم ولو كان غير ذلك لكنت تجد نفسك تفرض الآراء و تحاول السيطرة على الموقف بالقوة .
دائما سوف تجد سماتك الشخصية طريقها للبروز في علاقاتك وجذب أو تنفير الناس منك حسب نوع المعاملة .
من المهم أن تعرف أن تغيير اعتقادك حول نفسك يحتاج إلى مدة طويلة وليس كالتصرف في التعامل مرة واحدة .
اذا وجدت نفسك تخسر العلاقات أو تكسبهم في مجال معين فإن ما يجب أن تبحثه هو شخصيتك و نظرتك لنفسك ، ومن ثم تعرف على أي أساس تعامل الناس ، و ما يدفع بك للتعامل على أساس من قوة شخصية أو خفة ظل .
الجمعة، 29 سبتمبر 2017
الأهداف يجب كتابتها و كتابة أسبابها
لماذا أريده ؟
ماذا سأفعل و كيف سأشعر عندما أحصل عليه ؟
عندما يكون عندك أسباب كافية سوف تجد أكثر من طريقة للوصول لأهدافك .
أسأل أسئلة محددة واطلب اجابات
ارغب في شيء ما ولا اجده او لا استطيع الحصول عليه اذن ،هذه مرحلة الأسئلة .
عندما ابدا في مشروع معين واريد اتمامه ولا اعرف كيف ، يجب ان احدد المشكلة اولا ثم ابدا بطرح سؤال ما هو حل المشكلة المعينة هذه .
يمكن ان اسال ابسط انواع الاسئلة و يمكن ان تكون الاسئلة لمستويات عالية في التخصص .
الشراء هي عمليات بيع
لا خطأ أبدا في شراء أشياء تحتاجها سواء للعمل أو لحياتك الخاصة .
كبائع تعرف أن البيع والسراء ش عملية تبادلية و كما تسعى في الربح في عمليات البيع يجب أن تربح عندما تشتري .
عندما تشتري و تركز على توفير والادخار فإنك تركز على المنتج لا على البائع او البراند العلامة التجارية .
تقبض المال بكل عمل وكذلك تلبي احتياجك من كل منتج جيد .
شراء العمليات التجارية بسعر أغلى إذا كان هناك فائدة أو تطوير بالمنتج و جودة عالية أما الدفع مقابل علامة فهو شيء غير مربح أبدا .
قارن المنتج بما يوجد به من مزايا تحتاجها فعلا ولا تلتفت إلى ما لا تحتاجه .
ما هي أهم كتب الدكتور إبراهيم الفقي ؟
إليك قائمة بأبرز كتب الدكتور إبراهيم الفقي في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات: 1. كتب عن النجاح والتطوير الشخصي: 1. المفاتيح العشرة للنجاح...
-
توكيدات الأمان و الطمئنينة و الثقة بالله أنا مطمئن أكثر و مستمر و على يقين بالله بأنه سوف يصلح أحوالي و ينجيني من كل شر أنا مطمئن و على يق...
-
أنا سعيد جدا و ممتن الآن لأن المال يتدفق إلى بكميات متزايدة من خلال مصادر متعددة و بصفة مستمرة توكيدات النجاح الإيجابية هي مختصرات ...
-
توكيدات الجاذبية و الهيبة و البهاء أثر التوكيدات هو غرس الأفكار في عمق النفس البشرية ، و إذا تبنت هذه النقس تلك المفاهيم ، أصبحت لها ها...