٤ ‏طرق ‏لتحفيز ‏الموظفين ‏

 

 4 طرق لزيادة تحفيز الموظفين

 

 جميل خيري دورغون / 17 أكتوبر 2014

 لا تعني الإدارة الناجحة إرضاء العميل فحسب ، بل تعني أيضًا إرضاء الموظف والحفاظ على حافزه على قيد الحياة.  سيوفر الدافع العالي بيئة عمل أكثر كفاءة.  إذا كان ذلك جزءًا مهمًا من الحفاظ على الدافع حيًا ، فهو ليس مجرد إغراق الموظف في الحوافز.  فيما يلي 4 طرق أبسط وتحفيزية من ذلك.

 1. الاحتفال بالإنجازات

 غالبًا ما يُساء فهم الاحتفال بالنجاح ، بغض النظر عما إذا كان كبيرًا أو صغيرًا.  ما لم توفر الشركة حصة في السوق أو معدل دوران أو فرصًا مماثلة ، فلن يتم استخدام كلمة النجاح كثيرًا.  ومع ذلك ، ينبغي أيضا الاحتفال بالإنجازات الصغيرة.  إن معرفة أن النجاحات يتم رؤيتها بهذه الطريقة سيحافظ على الحافز المعنوي للموظف على مستوى عالٍ.

 2. دعم الأنشطة الاجتماعية

  الحياة العملية ليست فقط في العمل ، فهناك أيضًا شبكة من العلاقات تتكون من بيئة عمل الموظفين.  يتطور الدافع فيما يتعلق بكيفية تطور شبكة العلاقات هذه.  من الممكن زيادة تحفيز الموظف وإبقائه على قيد الحياة من خلال الأنشطة الاجتماعية المريحة التي من شأنها توسيع هذه الشبكة.

 3. توفير بيئة عمل جيدة

 المكتب وبيئة العمل اللطيفة واللائقة هي أيضًا عوامل تؤثر على الدافع.  لا أحد يريد العمل في مكتب قذر مكتوم.  كما أن حافز الموظفين الذين يبقون في هذا النوع من المواقف منخفض أيضًا ، كما أن المسافة التي تفصلهم عن النجاح تزداد يومًا بعد يوم.  إن جعل المكتب وبيئة العمل سلسة وصالحة للعيش سيجلب معه الدافع الذي يؤدي إلى النجاح.

 4. التغيير - التغيير

 

 سيكون التغيير أيضًا إحدى الكلمات الذهبية.  الروتين يصرف الناس عن النجاح.  لأن الجسم الذي اعتاد على الروتين يبدأ في فقدان منظوره تجاه الابتكارات.  إن تخصيص بعض الأسابيع لموظفيك ، والتحدث عن التغييرات في اجتماعات الفريق اليومية التي تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ، وبالطبع الانفتاح على التغييرات ، سيزيد من الحافز ويؤدي إلى النجاح.


كان هذا مقالا مترجما عن كيفية تحفيز الموظفين و الوصول لأفضل أداء مع فريق العمل .

 

  

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توكيدات الجاذبية و الهيبة و البهاء

توكيدات الأمان و الطمئنينة و الثقة بالله

توكيدات النجاح الإيجابية