ماذا أفعل عندما أكون عالقا ؟

في بعض الأحيان أكون عالق في فوضى ما أريد و ما أحاول عمله ، مثل نقص بعض المغلفات ، و عدم قدرتي على الإتصال بشخص يحضر لي ما أريد ،انتظار أوراق بالبريد لاستخدامها في تسيير الأعمال .
هذه الأشياء قد تحدث عندما تكون تحاول فعل شيء و تجد أن الوقت ليس في صالحك ، و أن الأمور لا تسير كما يجب ، و تجد ان هذا الشيء سيجذب لك الراحة و السعادة .

في بعض الأحيان ، أبدأ بتخيل و تصور ما أريد ، و أبدأ بالتوضيح و الدقة بما أريد و تصوره قد حصل و التركيز عليه ولكن الجذب لا يعمل ، و الأمور لا تأتي ، و الشعور يزداد فجوة بيني و بين ما أريد .

ما أريده واضح في ذهني ، و محدد ، و مكتوب كهدف ، و لكن شعوري غير متوافق مع الحصول على الأشياء التي أريدها .
السبب إذن واضح هو عدم مزج الشعور بالفكرة أو بالحصول على الأهداف ، و عدم المزج يأتي من عدم القدرة على الشعور لذلك ما عليك الآن هو :

الحل هو أن تبدأ تمرين الإمتنان ‍!

التركيز على ما عندي و ان السعادة هي ما هو موجود فعلا ، الراحة و الطمأنينة وكل شيء جميل هو بالداخل و ليس بالخارج . 

الداخل يجب أن يشعر بالإمتلاء و وجود كل شيء ، و الفرص هي تركيز على ما ليس عندك ، أما الامتنان فهو التركيز على ما هو موجود بالفعل ، في تلك المرحلة سوف تتحقق كل الأشياء و تبدأ تتقافز من الخارج إليك . 

إبدأ بالامتنان فورا ، اشكر الله على هذا التعليق ، على هذا الوقت المتاح الذي يجب و لا بد أن يذكرك بالحمد و أن تشكر الله على ما عندك ، الامتنان هو حمد الله و شكره على ماعندك و التركيز على ما هو بالفعل موجود ، و على المسافة التي قطعتها من هناك إلى هنا ، في هذه الحالة فقط يمكنك التقدم من هنا إلى هناك . 


سوف تحدث كل الأشياء بتسهيل و تيسير من الله تعالى ، عندما تعيش الإمتنان لما عندك أولا ثم ، تعيش الإمتنان يقينا بأن الخير قادم من الله إليك ، إبدأ فورا و تذكر .


أسال الله أن يذكرني بتمرين الإمتنان دائما ، أسأل الله أن أستخدم الإمتنان و شكر الله دائما في كل وقت ، و خاصة الأوقات التي لا تسير الأمور فيها كما يجب بالخارج ، أسأل الله الإمتنان في كل شيء و كل صغيرة و كبيرة . 


أنا سعيد جدا و ممتن الآن لتذكري تمرين الإمتنان ، أنا سعيد جدا و ممتن الآن لله سبحانه و تعالى لكوني أكتب هذه الكلمات في هذه المشاعر الجيدة و هذا الوقت الذي كلما أحتاجه يجب أن أجده ليذكرني كيف أعيش أجمل حياة من خلاله . 

اللهم لك الحمد في الأولى و الآخرة و لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى لا إله إلا أنت 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توكيدات الجاذبية و الهيبة و البهاء

توكيدات الأمان و الطمئنينة و الثقة بالله

توكيدات النجاح الإيجابية