تجاوز تعطل الخطط المفاجيء

تجاوز تعطل الخطط المفاجيء 

في عملي التجاري و التسويق بالإنترنت ،من الضروري وضع الخطط المرتبة ،من أجل البحث و الاتصال و التحرك ، لا يوجد عمل تجاري اليوم إلا يحتاج إلى التخطيط و ترتيب الأولويات .
في أحيان كثير نضع خطط و لكن تحدث مفاجآت تعطل إمكانية تنفيذنا لهذه الخطط ، مثل نقص السيولة ،تغير مفاجيء بالطقس أو  تعطل السيارة ،أو انقطاع التيار الكهربائي أو الانترنت ،مما يفرض علينا التعطل عن أداء العمل إلا إذا اتسمنا بالمرونة .
اليوم أفكر ببعض الأساليب التي يمكن من خلالها تجاوز هذه الأعطال المفاجئة .
بالخطط البديلة :من أهم أدوات النجاح أن يكون لديك خطة بديلة ،أو عدة خطط ، في جميع  الأساليب و الوسائل و الأدوات .
بالأسئلة : ما هو المهم بهذه المرحلة ،النتائج أم العمل ،طرح المزيد من الأسئلة حول ما هي الأولويات التالية التي يمكن تنفيذها الآن ،كيف يمكن تجاوز خطة معطلة و تحويلها لفرصة ماذا يمكن أن أفعل من خلال الموقف الحالي .
بالتركيز على كيفيات إصلاح الخطط المعطلة : تعطل خطة معينة هو شيء مؤقت ،لا يوجد عطل يدوم إلى الأبد ،لذلك ربما يجب التركيز على إصلاح العطل وليس التركيز على العطل نفسه ،أي وضع هدف صغير على الطريق لإصلاح السيارة المعطلة أو نفخ الإطارات لمواصة الطريق .
بالاستعانة بمخططين آخرين :في بعض الأحيان لا نستطيع الإنفصال عن أوجاعنا و تشتتنا من مفاجأة معينة عطلت مسيرتنا ، استشارة مختص أو تكليف أحد معين بمهمة المتابعة هو بمثابة تجاوز لهذه المشتتات .
بتعديل الخطة :الخطة هي طريق من عدة خطوات للوصول إلى نتيجة معينة ،النتائج هي المهمة و الخطط ليست مقدسة .


بالبحث و التجربة و الاستنتاج  :

ركز على هذه المقالة


مثل لعبة  السلم و الثعبان ... إبدأ من جديد و ركز على التقدم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توكيدات الجاذبية و الهيبة و البهاء

توكيدات الأمان و الطمئنينة و الثقة بالله

توكيدات النجاح الإيجابية