فكرة تجذب فكرة

احترت كثيرا في فائدة التركيز على فكرة واحدة أو مجموعة من الكلمات الإيجابية و القول بجذب تجربة أو شيء يساعد على الوصل لهذه الفكرة كهدف يسرع حصوله .

وبالانتباه لطريقة عمل الذاكرة البشرية فإنني كإنسان تعمل ذاكرتي بطريقة أنها تقفز أمور مرتبطة ببعضها عندما تفكر في شيء معين ، وتجربتك الشخصية لشيء معين ترجع  معه مشاعر وأحاسيس تتولد من ذلك الفكر أو الكلمة ، وكأنها مجموعة في ملف واحد .

هذا بالنسبة لتجربتي الخاصة وعندما يكون الانسان يتحدث عن شيء يعرفه و خاض تجربته .

فقول كلمة مثل السفر فإنه عقلك يذكرك بمناطق زرتها ورحلات قمت بها وأشياء استطعت فعلها بمجرد النطق بها .


أما قولنا بالتركيز لفترة طويلة على الكلمة والمشاعر أطول من العادي فإن افترضنا باتصال لا واعي بين كل البشر و كمخزن للأفكار و الكلمات كجمع كلي بشري فإن تركيزك لفترة طويلة قد يكون يقفز لك الهامات واتصال لا واعي بما يفعله أو يعرفه انسان اخر مرتبط بنفس الفكرة .


فمثلا لو قلت كلمة و ركزت على فكرة أكل السوشي مثلا ، وركزت لفترة حتى وصل اللاوعي لهذه الفكرة ، ثم فإنه قد يلهم باعتبار ما يعرفه آخرون وعادة آخرين ويتحدث به آخرين بمكان وزمان آخر عن مكان وطريقة لأكل السوشي و ربما عن شخص يصنعه و يلهم بطريقة تعلمه ، من باب ارتباط الشيء بالشيء و تخزن خ بملف واحد بالذاكرة الجمعية الكلية للإنسان .

ومن هنا خطر ببالي لو أنني أبحث عن منتج للتجارة الرابحة عليه طلب كبير و ركزت على الكلمة لوقت كبير فإنني قد ألهم من باب نقل من ذاكرة الكون الجمعية بما هو أفضل و أسرع وأقرب طريقة لمعرفة منتج و شيء عليه طلب و احساس بما يريده الناس من منتجات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توكيدات الجاذبية و الهيبة و البهاء

توكيدات الأمان و الطمئنينة و الثقة بالله

توكيدات النجاح الإيجابية