إدارة الوقت مع الأهداف والمهام
أنا أعمل على مشروع كبير و هو هدفي في الحياة من جهة العمل ،و لكن الحياة ليست عمل فقط ، فهناك أهداف مالية وأهداف آخروية و أهداف إجتماعية و أهداف شخصية . في العمل أحتاج بشدة إلى تنظيم الوقت وتقسيم المهام لعدة أنواع : 1-مهام أو أهداف مهمة و مستعجلة . 2-أهداف مهمة و غير مستعجلة . 3-أهداف غير مهمة و لكن مستعجلة . . 4-أهداف غير مهم و غير مستعجلة . للوصول للنجاح بأفضل صوره نحتاج إل استغل معظم الوقت في المربع الثاني كما يقول ستيفن إر كوفي في كتابه العادات السبع . لست هنا في معرض شرح لكتب ستيفن آر كوفي و لا حتى النقل عنه ،و ما يهمني هنا أن أضبط وقتي كمثال عملي لما يجب فعله في كل مربع . في المربع الأول يحتوي مهام مستعجلة لكي تسيرالحياة بيومها ،و من خلالها تبقى العجلة تدور و لكن هذه الأهداف الصغيرة لا توصلنا إلى طموحاتنا في الحياة ،فالحصول عل المال لشراء بضائع أو لمصروفات البيت هو عمل مهم جدا و لا يقبل التأخير ولكن هذا الأمر لا يمكن أن يوصلني بعيدا في مسير عملي الخاص . الربح و بناء هامش أرباح جيد و زيادة نسبة الأرباح هي مهمة كبيرة و هدف يجب الاهتمام به في المربع الثاني و يجب استغلال م