السؤال الأول لمن هو مناسب : ربما يكون لديك فكرة بحملة اعلانية مدفوعة أو ترغب في التسويق بالعمولة ، و تظن بأنك يجب أن تعلن للكل ، ولا تحدد فئة مناسبة من السوق لتجذب المزيد من المشترين ، الحقيقة ان لكل منتج زبائن و شريحة سوق ناجحة ومردود الحملات فيها افضل ، ولكي تحدد هذه الفئة ربما تسأل نفسك لمن هو مناسب ؟
وربما تجد ذلك غير واضح ، حسنا اسأل السؤال بشكل آخر
لمن هذا لا يناسب ؟
فرضا نريد بيع منتجات غذائية حيوانية
فلو سالت نفسي السؤال ، لمن هو غير مناسب ؟
فربما تجد الكثيرين ، من من لا يحبون اللحمة ، أو لديهم مشكلة صحية مع اللحم ، أو يفضلون الاغذية النباتية ،هذا من ناحية التفضيل .
وربما تجد من هم متعودون على نسبة قليلة من الدهون ، أو اللحوم .
ولو عكسنا هذا لنجد أن منتجنا مناسب لكل من
محبي اللحم
محبي الدهون
اللانباتيين
من يحبون الانفاق على اللحوم .
حسنا لو كان كذلك عندي منتج من الفرو ، لنفرض جاكيت ؟
لمن هو غير مناسب ؟
لمن يتحسسون من الفرو
لمن عندهم مشكلة مع الفرو الحيواني و يحاربون استغلال الحيوانات .
لمن يشعرون بحرارة بالجسم باستمرار .
فكرة اخرى اوضح
لو عندي صنارة صيد
و اردت ان افكر لمن اسوقه بصورة من هم غير مناسبين ؟
من يكرهون الصيد
من لا يناسبهم البحر
من ليس لديهم وقت
من ليس لديهم بحر
من لا يحبون السمك
من لا ينفقون على هواية الصيد .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق